الولايات المتحدة الأمريكية

1. فيزة المقيم دائم (جرين كارد الأخضر)

تأشيرة الإقامة الدائمة، أو البطاقة الخضراء، وعادة هذا ما يريده الناس، لأنه تصريح إقامة دائمة في الولايات المتحدة والشخص الذي يحمل البطاقة الخضراء يمكن أن يعيش في أي مكان عام في الولايات المتحدة ويمكن أن يعمل بدون قيود.

للحصول على البطاقة الخضراء هناك خمسة أنواع:

   EB-1: للأجانب مع قدرة غير عادية والأساتذة والباحثين المتميزين، أو مديري الأعمال المتعددة الجنسيات والمديرين التنفيذيين.

   EB-2: للأجانب مع قدرة استثنائية أو الأجانب الحاصلين على درجات متقدمة (صاحب العمل / الكفيل المطلوبة)

   EB-3: للعامل المهني (مع شهادة جامعية) ، والعمال المهرة والعمال غير المهرة (صاحب العمل / الكفيل المطلوبة)

   EB-4: بالنسبة للعامل الديني

  EB-5: الأجانب الذين يستثمرون 1,000,000 $ وإنشاء 10 وظائف جديدة بدوام كامل (في حالات محدودة، استثمار 500,000 دولار، وإنشاء 5 وظائف جديدة مقبول).

 

2. تأشيرات مؤقتة

العديد من العملاء يفضلون أن يكون في الولايات المتحدة قبل أو أثناء تقديم البطاقة الخضراء. وبالتالي، فإنه يأتي في المقام الأول إلى الولايات المتحدة بتأشيرة مؤقتة. هناك حوالي 30 نوعا مختلفا من تأشيرات مؤقتة. التأشيرات المؤقتة الأكثر شيوعا هي على النحو التالي:

   B-1 / B-2 الزوار التأشيرات، التي تسمح للزائر أن يبقى في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى ستة أشهر (لا يجوز العمل).

   E-2 معاهدة المستثمر ، التي تسمح للمستثمرين من دول معينة لاستثمار مبلغ كبير من المال والحصول على حصة مسيطرة في الأعمال الأمريكية النشطة. يتم إصدار تأشيرة لمدة تصل إلى خمس سنوات قابلة للتجديد. يمكن للمستثمر يعمل في مجال الأعمال التجارية. الزوج يمكن أن تؤهل للحصول على بطاقة عمل مؤقتة غير مقيدة. يمكن للأطفال حتى سن 21 مرافقة الوالدين والمدرسة.

   F-1 تأشيرة الطالب، والتي تسمح للطلاب الأجانب حضور المؤسسات التعليمية ويسمح العمل بحدود في بعض الحالات.

   H-1B تأشيرات للعمال في مهن متخصصة، التي تسمح بتوظيف عمال المستوى المهني من قبل صاحب العمل الكفيل. يتم إصدار تأشيرة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات قابلة للتجديد ثلاث سنوات أخرى (ويحصل على تجديد إضافي في بعض الحالات).

   J-1 تأشيرات للمشاركين في برامج التبادل، التي تسمح المتدربين الأعمال للقدوم إلى الولايات المتحدة لمعرفة المزيد عن الوظائف أو المهنة لمدة تصل إلى 18 شهرا.

   K-1 تأشيرات للخطيب (ه) من مواطن امريكي.

   K-3 تأشيرات لأحد الزوجين مواطنا أمريكيا.

   L-1 تأشيرات للمدراء للشركات المتعددة الجنسيات، التنفيذيين والموظفين أصحاب الكفاءات المتخصصة الذين ينقلون إلى الولايات المتحدة من قبل شركة دولية ذات الصلة.

   O-1 تأشيرات الأجانب مع قدرة غير عادية الذين يبحثون عن عمل مؤقت. يتم إصدار هذه التأشيرة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات قابلة للتجديد بزيادة سنة واحدة.

   P-1 التأشيرات المعترف بها دوليا لمجموعات الترفيه والرياضيين.

   R-1 تأشيرات العمال الدينية الذين يتم نقلهم إلى الولايات المتحدة من قبل كنيسة دولية ذات الصلة.

 

EB-5 برنامج المهاجر المستثمر

تم إنشاء 5 EB برنامج "المهاجر" في عام 1993 لتوسيع نطاق الطلب الذي واجهه تأشيرة EB-5. البرنامج التجريبي، USCIS المعين "المراكز الإقليمية" إنشاء وإدارة الكيان التجاري، وخلق فرص العمل المباشر، والسماح للمستثمر وعائلته للعيش في أي مكان في الولايات المتحدة وقضاء وقتهم على النحو الذي يراه مناسبا. إذا يتوافق مع متطلبات المستثمر EB-5 تأشيرة، وانه سوف يحصل من الولايات المتحدة "البطاقة الخضراء" (المعروفة رسميا باسم أكثر "إقامة شرعية دائمة" أو "LPR"). وفي عام 1993 INS (التي تسمى الآن "المصلحة") عرضت الخيار الثاني: "مركز البرنامج التجريبي الإقليمي". في هذا البديل 2 من EB-5، المستثمر يستثمر ليس بشكل مباشر في شركته الخاصة، وإنما في صندوق موافق عليه من قبل حكومة الولايات المتحدة، التي تديره الشركات لخلق فرص عمل في المناطق الريفية أو البطالة العالية.

تم تأسيس برنامج تأشيرات EB-5 للتقدم للمستثمرين المهاجرين وأسرهم، وهو فرصة للحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية (الإقامة الدائمة) في فترة قصيرة من الزمن، ويحصل المهاجرين أولوية الموافقة على التأشيرة عن طريق الاستثمار التجاري في الولايات المتحدة من أمريكا.

يتطلب برنامج المهاجر المستثمر EB-5 العملاء الأجانب الانضمام إلى عملية من ثلاث خطوات ليكتمل عند طلب الحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية وهي: -1-تتطلب الخطوة الأولى تقديم عريضة المهاجرين تكون شاملة للمستثمر وأفراد أسرهم. -2-ثانيا، يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل USCIS، -3-وأخيرا، فإن ملف العريضة للمستثمر المهاجر يتحول الى إزالة الشرط ويصبح من المقيمين الدائمين في للولايات المتحدة الأمريكية (أصحاب البطاقة الخضراء).

والبرنامج مفيد للغاية بالنسبة للفرد الأثرياء، فإنه يمكن الأجانب من الحصول على الإقامة الدائمة بسرعة أكبر من معظم الخيارات أخرى.

فئة EB-5 تتطلب استثمارا من 1 مليون دولار (أو 500,000 $ في مناطق ارتفاع معدلات البطالة أو المناطق الريفية) وذلك في مؤسسة تجارية من شأنها توظيف 10 بدوام كامل في الولايات المتحدة. وعلى الرغم من أن دور المستثمر قد لا يكون سلبي تماما، أو أنه لا يجب أن يشارك بأي شكل من الأشكال في إدارة النشاط يوما بعد يوم ما لم يكن يريد أن يفعل ذلك. ومن الأهمية بمكان أن المستثمر يكون قادرة على توثيق مصدر الأموال بشكل قانوني والمودعة في صناديق الاستثمار، سواء كانت أمواله الخاصة أو أعطيت له كهدية.

يجوز للمستثمر الاستثمار في مؤسسة تجارية خاصة أو مؤسسة تجارية مملوكة من قبل أطراف أخرين. ويجوز للمستثمر أيضا اختيار الاستثمار في "المراكز الإقليمية" بموافقة مسبقا. والمراكز الإقليمية هي كيانات وافقت عليها الحكومة في المناطق الجغرافية التي حددتها USCIS وأن الاستثمارات ستخلق ما لا يقل عن 10 وظائف سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. وتقريبا جميع المراكز الإقليمية وحسب المناطق الجغرافية تتطلب مبلغ الاستثمار المطلوب أن يكون 500,000 $.

فوائد البرنامج

  - لا شروط لمستويات اللغة الإنجليزية

  - لا يوجد حد أدنى للتعليم مطلوب

  - لا تشترط خبرة ادارية

  - رأس المال المستثمر يمكن أن يأتي من هدية، أو ميراث، أو ملكية أعمال تجارية أو أي أنشطة أخرى مشروعة

  - لا يتطلب من المتقدمين أن يديرون مجال الاستثمار

  - العيش والعمل والدراسة في أي مكان في الولايات المتحدة والاستفادة من انخفاض الرسوم الدراسية

  - إدراج الأطفال المعالين دون سن 21.

المؤهلات المطلوبة

  - أن يكون على الأقل 21 سنة من العمر،

  - إظهار مصدر الأموال وأنها حصلت بشكل قانوني،

   - اختار واحد من الخيارات الاستثمارية المتاحة.

خيارات الاستثمار
هناك عدد 2 من الخيارات الاستثمارية ضمن برنامج EB-5:

1. إنشاء مؤسسة أمريكية جديدة

ولتكون مؤهلا لتقديم الطلب يجب أن تستوفي المعايير التالية:

   - الاستثمار بمبلغ 1,000,000 دولار أمريكي في مؤسسة تجارية جديدة، أو 500,000 دولار أمريكي إذا كان في "منطقة تجارية مخصصة"، والتي تشمل المناطق الريفية أو المناطق التي فيها البطالة لا تقل عن 150٪ من المعدل الوطني.

  - خلق فرص عمل بدوام كامل لمدة 10 عامل على الأقل في الولايات المتحدة المؤهلة، ويجب أن يكونوا موظفين مباشر بالمؤسسة التجارية.

   - إدارة نشاط المؤسسة من خلال الإدارة اليومية ووضع السياسات.

2. الاستثمار في المراكز الإقليمية

   المراكز الإقليمية هي المشاريع الاستثمارية التي تمت الموافقة عليها مسبقا من قبل USCIS. لتكون مؤهلا لتقديم الطلب يجب أن تستوفي المعايير التالية:

  - الاستثمار بمبلغ 500,000 دولار أمريكي.

   - خلق فرص عمل بدوام كامل لمدة 10 أشخاص على الأقل

   - وغير مطلوب الإدارة الفعلية للمؤسسة