مالطا - برنامج الاستثمار

أن برنامج الاستثمار بمالطا يجيز منح الجنسية بموجب التعديل الذي صدر في نوفمبر 2013، وقانون الجنسية المالطية، الفصل 188 من قوانين مالطة. قدمت هذه التعديلات في إطار لسن LN 47 من عام 2014. "برنامج المستثمر الفردي (IIP) وقواعده تنص على أن الأشخاص الأثرياء من ذوي المكانة التي لا تشوبها شائبة والسمعة الحسنة لهم التجنس والحصول على الجنسية المالطية على أساس المساهمة والاستثمار في مالطا.

تم إدخال نظام المواطنة في مالطا على أساس المساهمة المالية الكبيرة أو الاستثمار في مالطا. ولأول مرة في القانون المالطي تم إجراء تعديلات على قانون الجنسية المالطي نشرت في نوفمبر تشرين الثاني عام 2013. ديسمبر 2013 وافقت مالطا على منح الموافقة الرئاسية في فبراير 2014 لبرنامج المستثمر الفرد من جمهورية اللائحة مالطا (الإشعار القانوني 47 عام 2014).

المساهمة في صندوق التنمية والاجتماعية الوطنية
للوصول إلى برنامج المواطنة المالطي، يطلب من المتقدم الرئيسي المساهمة بمبلغ 650,000 € الى مالطا. وهذه المساهمة تذهب إلى صندوق التنمية والاجتماعية الوطنية الذي يتم تحديده من قبل حكومة مالطا وتدار من قبل مجلس أمناء على غرار صندوق الثروة السيادية في النرويج. والباقي يذهب إلى الصندوق الموحد وسيخصص الاستثمار لتنفيذ المشاريع المرتبطة

بالتعليم والابتكار وخلق فرص العمل وتنفيذ المهام بالإضافة إلى المشاريع الاستراتيجية والاجتماعية ومشاريع القطاع الصحي العام

وعلى الزوجين والأطفال المتقدمين للحصول على الجنسية مالطا المساهمة 25,000 € في حين سيتم أيضا منح الأبناء غير المتزوجين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 ويعتمد الآباء أيضا على أساس مساهمة من 50,000 € لكل منهما.

شراء أو تأجير الممتلكات

يطلب من المتقدمين القيام بالاستثمار في العقار بما لا يقل عن 350,000 € أو توفير عقد تأجير عقار بما لا يقل عن 16,000 € سنويا ولمدة خمس سنوات.

الاستثمار في السندات / سهم

يطلب من المتقدمين الاستثمار بما لا يقل عن 150,000 € في السندات أو الأسهم في مالطا وأن يحافظ عليها لمدة خمس سنوات. وستحتاج هذه الاستثمارات أن تكون في الأسهم التي تقرها الحكومة. ان مجموع الاستثمارات التي سيقوم بها المتقدمين للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار يكون من 1,15€ m.

مالطا وحقوق المواطنة

أن مالطا عضوا في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004 وجزء من منطقة شنغن منذ عام 2007. ومالطا تمنح المواطنة بواسطة الاستثمار وتمنح حقوق المواطنة الكاملة والحصول على جميع الفرص الاستثمارية في مالطا وجميع أنحاء الاتحاد الأوروبي مفتوحة لمواطني الاتحاد الأوروبي والمالطي.

فوائد برنامج الاستثمار:

   يمكنك السفر إلى 165 بلدا بدون تأشيرة.

   السفر بدون فيزا إلى الاتحاد الأوروبي وكندا.

   يمكنك الحصول على الحق في العيش والعمل والدراسة في الاتحاد الأوروبي.

شروط الأهلية للمواطنة المالطية

تحت قانون المواطنة بمالطا، سوف يتم منح الجنسية عن طريق التجنس للأفراد الأجانب ومعاليهم (الأطفال أو الآباء) على أساس المساهمات والاستثمارات المذكورة أدناه:

  مقدم الطلب الرئيسي يجب أن يقوم بعمل استثمارات في مالطا تصل إلى 150,000 € على شكل أسهم وسندات، ويجب الحفاظ عليها لمدة خمس سنوات على الأقل.

  يجب تغطية مقدم الطلب الرئيسي والمعالين بواسطة بوليصة تأمين صحية عالمية وينبغي التأكد من أنها في وضع صالح الى أجل غير مسمى.

  مقدم الطلب الرئيسي يجب عليه شراء وملكية الأموال غير المنقولة السكنية في مالطا بحد أدنى بقيمة 350,000 € أو تأجير الممتلكات غير المنقولة السكنية في مالطا بقيمة 16,000 € سنويا.

  يجب أيضا أن يكون قد ساهم في الصندوق الوطني للتنمية والاجتماعي (70٪) والصندوق الموحد (30٪) من مالطا كالاتي:

      (أ) مقدم الطلب مبلغ 650,000 € غير قابلة للاسترداد.

       (ب) الزوج: 25,000 €.

       (ج) كل طفل تقل أعمارهم عن 18 سنة من العمر: 25,000 €.

       (د) كل طفل غير متزوج بين 18 سنة و26 سنة من العمر: 50,000 €.

       (ه) كل من الوالدين المعالين فوق 55 سنة من العمر: 50,000 €.