قبرص الجنسية بواسطة الاستثمار

تقدم حكومة قبرص الجنسية وجواز سفر مباشرة لكبار المستثمرين بموجب شراء استثمارات كبيرة في قبرص في ظل ظروف خاصة لمنح الجنسية أو جواز سفر:

3 ملايين يورو في العقارات أو الودائع المصرفية

لا توجد أي شرط للإقامة وجواز السفر في غضون 3-4 أشهر

الاستثمار العقاري

تحت شروط المواطنة، يجب عليك شراء العقارات يستحق ما لا يقل عن 3 ملايين يورو، والاستفادة من انخفاض أسعار العقارات وبعد 3 سنوات وأنت حر لبيع العقارات.

لماذا قبرص؟

  ودية الناس الذين يتحدثون الإنجليزية

  القوانين والحوافز الضريبية المواتية

  تأشيرة سفر مجانية إلى أكثر من 150 بلدا بما في ذلك أوروبا وكندا

  النقل الممتاز والاتصالات

  مستوى عال من المعيشة

  لا توجد أي شروط للإقامة

الهجرة إلى جمهورية قبرص

يجوز للأجانب أن يتقدموا بطلب للحصول على تصريح الهجرة على أساس واحدة من الفئات المشار إليها في المادة 5 من الأجانب واللائحة الهجرة. لن يتم منح أي تصريح الهجرة إلى أي شخص ما لم يوصي مجلس مراقبة الهجرة وإلى وزير الداخلية أن هذا الشخص ينتمي إلى إحدى الفئات التالية:

الفئة A: الأشخاص الذين يعتزمون العمل لحسابهم الخاص في الزراعة وتربية الماشية، وتربية الطيور أو تربية الأسماك في الجمهورية، شريطة أن يكون في حيازتهم أراضي أو إذن للحصول على أرض، وتكون لديهم بشكل كامل وبحرية وتحت تصرفهم بما يقرب من 430,000 يورو، ومثل هذا العمل لا ينبغي أن يؤثر سلبا على الاقتصاد العام للجمهورية.

فئة B: يقدم الأشخاص الذين يعتزمون العمل لحسابهم الخاص في مشاريع التعدين في الجمهورية، أن تكون لديهم تصريح نسبي، ولديهم بشكل كامل حرية الاستثمار بالعاصمة بما يقرب من 350,000 يورو، ويجب أن مثل هذا العمل لن يؤثر سلبا الاقتصاد العام للجمهورية.

الفئة C: يقدم الأشخاص الذين يعتزمون العمل لحسابهم الخاص في حرفة أو مهنة في الجمهورية، أن لديهم في حوزتهم على تصريح نسبي، ولديهم بشكل كامل استثمار بما يقرب من 260,000 يورو، وينبغي لمثل هذا الاستخدام الذي لا يؤثر سلبا على الاقتصاد العام للجمهورية.

الفئة D: الأشخاص الذين يعتزمون العمل لحسابهم الخاص في مهنة أو علم في الجمهورية، وان لديهم المؤهلات الأكاديمية أو المهنية، والتي لا يوجد عليها طلب في قبرص. وحيازة أموال كافية ضروري أيضا.

الفئة E: الأشخاص الذين عرض عليهم وظيفة دائمة في الجمهورية، والذي لن يخلق منافسة محلية لا لزوم لها.

فئة F: الأشخاص الذين يمتلكون ولديهم بشكل كامل وبحرية تحت تصرفهم الدخل السنوي المضمون، ومرتفع بما يكفي لمنحهم حياة كريمة في قبرص، دون الحاجة إلى الانخراط في أي عمل أو تجارة أو مهنة. والدخل السنوي المطلوب يجب أن يكون على الأقل EUR 10,000 لمقدم الطلب ومبالغ إضافية 5,000 EUR لكل شخص يعتمد، ولكن قد يري مجلس مراقبة الهجرة أن يطالب بمبالغ إضافية عند الضرورة. معظم المتقدمين يأتي ضمن هذا التصنيف، ومعظمهم من المتقاعدين أو المتقاعدين.

الجنسية عن طريق الاستثمار في قبرص

على أساس قرار من مجلس الوزراء بتاريخ 24 من مايو 2013 يمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على الجنسية القبرصية عن طريق الاستثمار من 300,0000 – 5,000,0000 EUR اعتمادا على خيار الاستثمار الذي تم اختياره. بالإضافة إلى الاستثمار المذكور أعلاه ومن المتوقع أن يوفر مكان الإقامة في قبرص بتكلفة لا تقل بمبلغ 500,000 يورو (+ 5٪ ضريبة القيمة المضافة) مقدم الطلب.

في ظل التشريع قبرص وتحديدا المادة 111 من قانون السجل المدني 2002 (N.141 (I) / 2002 بصيغته المعدلة) "... وزير الداخلية لديه الحق في منح شهادة التجنس، بناء على طلب أي شخص بالغ بكامل طاقته الذي يرضي الوزير بأنه / أنها تلبي المعايير للحصول على الجنسية وفقا للجدول الثالث من القانون ".

في عام 2011 قدم قبرص أول برنامج المواطنة للاستثمار، الذي شهد العديد من التحديثات منذ ذلك الحين. والملاحظ أن الحكومة القبرصية حاليا تقوم باستعراض البرنامج، ومن المتوقع أن متطلبات الاستثمار سيتم خفض المزيد من مستوياتها الحالية والتي من شأنها أن تلبي شرط الإقامة لمدة سنة واحدة على الأقل، وذلك في أعقاب اتفاق تم التوصل إليه بين مالطا والمفوضية الأوروبية، التي أدخلت هذا الشرط وسيتم بعد ذلك تحديث إجراءات معايير الحكومة القبرصية المنقحة لبرنامجها والمطبق حاليا من قرار وزير 24 مايو 2013، والذي لا يزال ساري المفعول، وتمكن الرعايا الأجانب للحصول على الجنسية إذا استوفت بعض المعايير المحددة من قبل وزارة الداخلية، في إطار واحد من الخيارات التالية:

1. الاستثمار والتبرع

مع هذا الخيار يجب أن تودع مبلغ 2 مليون يورو مع وزارة الخزانة للجمهورية، كاستثمار في الشركة الوطنية للاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج إلى التبرع بمبلغ EUR 500,000 لصندوق أبحاث والتكنولوجيا.

2. الاستثمارات المباشرة

يمكن للطالب أيضا الاشتراك بالاستثمارات المباشرة إلى جمهورية قبرص البالغة 5 مليون € على الأقل بما في ذلك شراء العقارات والشركات وأسهم أو أصول مالية أخرى.

3.الودائع البنكية

مع خيار الودائع المصرفية، يجب أن يكون مقدم الطلب لدية الودائع الشخصية في البنوك أو الودائع من الشركات المملوكة للقطاع الخاص (والذي هو أحد المساهمين، او المستفيدين) في جمهورية قبرص تصل إلى ما لا يقل عن 5 ملايين يورو. يجب أن تودع هذه الودائع في مؤسسة مصرفية داخل جمهورية قبرص لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

4. الأنشطة التجارية المحلية

هذا الخيار من الحصول على الجنسية هو أكثر تعقيدا. يجب على مقدم الطلب إنشاء شركة جديدة مسجلة في جمهورية قبرص والتي لديه سيطرة كاملة عليها. وفي أعقاب ذلك يجب على الشركة أن تدفع للحكومة قبرص مبلغ 500,000 يورو على الأقل سنويا على مدى السنوات الثلاث السابقة لتاريخ تقديم طلب الجنسية.

بدلا من ذلك، إذا كان المقر الرئيسي للشركة يقع في قبرص ولديه يعمل مواطنين قبارصة وعلى الأقل خمس العمالة المسجلة على الشركة يتم تخفيض رسوم الحكومي السنوي الى EUR 350,000. وإذا تم توظيف 10 عمال من المواطنين القبارصة أو أكثر، يقلل المبلغ إلى EUR 250,000. في جميع الحالات المذكورة أعلاه يجب أن تتحقق مدة ثلاث سنوات التي سبقت تقديم الطلب.

5. الجمع بين (الخيار المختلط)

يمكن للطالب أن يختار لتحقيق مجموعة من المتطلبات المنصوص عليها في الفقرات 2 و3 و4.

6. الودائع مع بنك قبرص بعد 15 مارس 2013

متاح فقط للأشخاص الذين تكبدوا انخفاض في الودائع في بنك واحد أو أكثر من بنك وبلغت ما مجموعه 3 ملايين يورو على الأقل.

في جميع الحالات باستثناء الخيار الأخير، يجب على مقدم الطلب أن يكون حاصلا على ممتلكات مملوكة له في جمهورية قبرص، ويجب أن تكون القيمة السوقية منها 500,000 يورو على الأقل باستثناء ضريبة القيمة المضافة، ويجب أن يكون له سجل جنائي نظيف.