معلومات عن كندا

الحكومة

كندا هي اتحاد من عشر مقاطعات (ألبرتا، بريتش كولومبيا البريطانية، ومانيتوبا، ونيو برونزويك، ونيوفوندلاند ولابرادور، ونوفا سكوتيا، وأونتاريو، جزيرة الأمير إدوارد، كبيبيك، وساسكاتشوان) وثلاثة أقاليم (الأقاليم الشمالية الغربية، يوكون، ونونافوت). يعتبر رسميا نظام ملكي دستوري، ويخضع النظام الكندي من قبل العموم. في حين أن الحاكم العام رسميا ممثل الملكة إليزابيث الثانية، وفي واقع الحال الحاكم العام يتصرف بناء على نصيحة رئيس الوزراء الكندي.

تاريخ كندا
كان أول من سكن كندا الشعوب الهندية والسكان الأصليين، في المقام الأول الإنويت (الاسكيمو). هذا وقد وصل المستكشف النرويجي ليف اريكسون إلى شواطئ كندا (لابرادور أو نوفا سكوتيا) في 1000، ولكن تاريخ نزوح الرجل الأبيض في البلاد بدأ فعلا في 1497، عندما وصل جون كابوت، إيطالي في خدمة هنري السابع ملك إنجلترا، وصل الى نيوفاوندلاند أو نوفا سكوتيا. واتخذ كندا لفرنسا في 1534 من قبل جاك كارتييه بموجب التسوية الفعلية لفرنسا الجديدة، كما كان يسمى في ذلك الوقت، بدأت في 1604 في بورت رويال فيما هو الآن نوفا سكوتيا. في عام 1608، تأسست كبيبيك. وكانت جهود الاستعمار الفرنسي لم تكن ناجحة جدا، ولكن قد المستكشفين الفرنسيين في نهاية القرن 17 اخترقت أبعد من البحيرات الكبرى إلى البراري الغربية والجنوب على طول نهر المسيسيبي إلى خليج المكسيك. وفي الوقت نفسه، شركة خليج هدسون الإنجليزية أنشئت في 1670. ونظرا لمصائد الأسماك القيمة وتجارة الفراء فقد صنعت صراع بين الفرنسية والانكليزية. في عام 1713، نيو فاوند لاند، خليج هدسون، ونوفا سكوتيا (أكاديا) وخسر امام انكلترا. خلال حرب السنوات السبع (1756-1763)، استطاعت انجلترا بمد احتلالها، والجنرال البريطاني جيمس وولف فائز النصر الشهير له على الجنرال لويس مونتكالم خارج كيبيك في 13 سبتمبر 1759. وقدم معاهدة باريس عام 1763 سيطرة إنجلترا.

في ذلك الوقت كان معظم سكان كندا تقريبا من الفرنسيين، ولكن في العقود القليلة القادمة هاجر الآلاف من المستعمرين البريطانيين إلى كندا من الجزر البريطانية ومن المستعمرات الأميركية. في عام 1849، تم الاعتراف بحق كندا في الحكم الذاتي. بموجب قانون أمريكا الشمالية البريطانية من عام 1867، تم إنشاء سلطات كندا من خلال اتحاد العليا والسفلى كندا، ونوفا سكوتيا، ونيو برونزويك. في عام 1869، اشترت كندا من شركة خليج هدسون الغرب الأوسط الواسع (أرض روبرت) التي تشكلت محافظات مانيتوبا (1870)، ألبرتا (1905)، وساسكاتشوان (1905) في وقت لاحق. في عام 1871، انضمت كولومبيا البريطانية سلطان، وفي عام 1873، تليها جزيرة الأمير إدوارد. وارتبطت البلاد من الساحل إلى الساحل في عام 1885 من قبل السكك الحديدية الكندية المحيط الهادئ.

خلال السنوات التكوينية بين 1866 و 1896، حزب المحافظين، بقيادة السير جون ماكدونالد، حكم البلاد خلال السنوات 1873-1878. في عام 1896، اتخذ الحزب الليبرالي مرارا و، تحت السير ويلفريد لورييه، والفرنسية الكندية البارزة حكم حتى عام 1911. وبحلول الأساسي وستمنستر في عام 1931 ساد الحكم البريطاني في كندا، وأعلن رسميا أن تكون الدول الشريكة مع بريطانيا، "على قدم المساواة في الوضع، في أي وسيلة تابعة لبعضها البعض "، والالتزام معا إلا من خلال الولاء لولي المشترك.

أصبحت نيوفاوندلاند المقاطعة العاشرة كندا في 31 مارس 1949، وذلك بعد الاستفتاء. يشمل كندا أيضا ثلاثة أقاليم-إقليم يوكون، الأقاليم الشمالية الغربية، وأحدث الإقليم، نونافوت. هذه الأرض الجديدة تشمل كل من القطب الشمالي إلى الشمال من البر الرئيسى، والنرويج بعد أن أدرك السيادة الكندية على جزر سفيردروب في منطقة القطب الشمالي في عام 1931.

الحزب الليبرالي بقيادة ويليام ليون ماكنزي ، هيمن على الحياة السياسية الكندية من 1921 حتى عام 1957، عندما نجح من قبل المحافظين التقدمي. الليبراليون، تحت قيادة ليستر بيرسون، وعاد الى السلطة في عام 1963. وظل بيرسون رئيس الوزراء حتى عام 1968، عندما تقاعد وحل محله أستاذ القانون السابق، بيير إليوت ترودو. حافظ ترودو تحالف كندا دفاعي مع الولايات المتحدة ولكن بدأت تتجه نحو سياسة أكثر استقلالا في الشؤون العالمية.

جغرافية كندا
تغطي معظم الجزء الشمالي من قارة أمريكا الشمالية وبمساحة أكبر من مثيله في الولايات المتحدة وكندا لديها تضاريس متنوعة للغاية. في الشرق والمحافظات البحرية الجبلية لديها سواحل غير نظامية على خليج سانت لورانس والمحيط الأطلسي. سهل سانت لورانس، والتي تغطي معظم مناطق جنوب كبيبيك وأونتاريو، وسهل القارة الداخلي والتي يغطي جنوب مانيتوبا وساسكاتشوان ومعظم ألبرتا، هي المناطق الصالحة للزراعة الرئيسية. يفصل بينهما هضبة الغابات يتصاعد من بحيرات سوبيريور وهورون.

غربا نحو المحيط الهادئ، ومعظم كولومبيا البريطانية، يوكون، وجزء من غرب ألبرتا تغطيها سلاسل جبلية متوازية، بما في ذلك جبال روكي. الحدود المحيط الهادئ من مجموعة الساحل هو خشنة مع المضايق والقنوات. أعلى نقطة في كندا هي جبل لوغان (19،850 قدم، 6050 م)، والتي هي في يوكون. نظم الأنهار الرئيسية هما ماكنزي وسانت لورانس. سانت لورانس، مع روافده الملاحية لأكثر من 1900 ميل (3058 كم).

الجنسية :كندا

برنامج المهاجر المستثمر

ان برنامج المهاجر المستثمر (IIP) يسعى لجذب رجال الأعمال ذوي الخبرة و / أو المهنيين من رجال الأعمال الناجحون أو من لديهم الخبرات الإدارية، والذين يمكن أن يساهموا في تطوير الاقتصاد الكندي بقوة وازدهار بوجود رؤوس أموالهم والخبرات الادارية والمهارات والخبرات الأخرى. في إطار هذا البرنامج، تحصل أنت وعائلتك على الاقامة الدائمة في كندا والتمتع بأعلى جودة من التعليم لأطفالك، والخدمات الطبية لعائلتك والعديد من المزايا الأخرى التي سوف تقدمها كندا لكم.

اقرأ المزيد